أهلا بكم في موقع الأستاذ/ رأفت محمد السيد حسين التعليمي

📁 آخر الأخبار

كيف يمكنك ابتكار أفكار جديدة؟

 كيف يمكنك ابتكار أفكار جديدة؟

هل فكرت في أي وقت في كيفية التفكير في الأفكار الرائدة لأنشطة العمل أو المهام أو صفقات أو حتى في أمور حياتك المهمة؟

هذا المقال يعطي معنى لذلك، اقرأ وتواصل لمعرفة ذلك.

فيما يلي بعض المؤشرات التي تساعدك في التفكير وإيجاد حلول وأفكار إبداعية في حياتك.

1-اطلب العون من الله (مساعدة أقوى وأعظم قوة في الكون):

قم إلى صلاتك وتجرد من كل شيء وأسأل الرب العظيم أن يقدم لك العون، اسأل عن الأفكار التي تريدها حقًا ولأي سبب وجيه، كن بسيط في كلماتك ودعواتك، اطرح الاستفسارات الإيجابية وكن على ثقة أن من منحك الحياة لن يتخلى عنك في دعمك بالأفكار الإيجابية في حياتك وسوف تجد نتيجة تصدمك بلا شك في وقت قصير.

2- النوم عليه:

دائما فكر ودقق بعقلك الإبداعي واستمر في المعالجة حتى تغفو في المساء، قد تنجز خيالاتك المهمة وتعطيك أفكارًا حول الطريقة الأكثر كفاءة لرعاية مسألة مشروع عملك أو أي مهمة أو صفقة من صفقات الحياة التي ترغب بإنجازها.

3-حافظ على النظرة المستقبلة:

 تفكيرك المستمر وانشغال ذهنك الدائم بموضعك الذي تفكر فيه حتى أثناء المشي أو القيادة، فدائما كن ذا فكر بنظرة مستقبلية، ذلك التفكير يمكن أن يأتي بالأفكار متدفقة، ومن ثم تجد لديك بعض الخطط للنظر فيها واتخاذ قرار بشأنها.

4-تأمل:

خصص لك وقتا للتأمل وابق في حالة استرخاء أثناء التأمل، في ذلك الوقت استفسر من الكون عن الأفكار التي ستساعدك والقضايا التي لا يمكنك معالجتها، فكر لمدة دقيقتين إلى خمس عشرة دقيقة، حافظ على ثباتك وأكمل عادتك، في وقت لاحق من اليوم، ستظهر لك شريحة كبيرة من الأفكار فيما يتعلق بما تريده حقًا.

5-تحدث مع أحبائك (عائلتك المقربة):

بافتراض أنها مشكلة مزعجة لا يمكنك الوصول إلى إجابة لها، قم بفحصها مع شريك حياتك أولاً، وبعد ذلك اتصل بالعائلة بأكملها للجلوس على طاولة للمناقشة الهادئة، وتحدثوا، وافحصوا، ومن المؤكد أنك ستجد شيئًا يستحق الثناء.

6-ناقش طفلك:

في الواقع، سيكون هناك الكثير من الأفكار. وبالمثل، فإن عقول الأطفال العفوية لديها نهج للتعامل مع القضايا يختلف عن المنوال الذي يفكر به الناضجون من الأشخاص، فلا تتردد في مناقشة أطفالك فلربما تجد ما تبحث عنه عندهم وستظهر لك أفكار خلابة وتساعد في الوقت نفسه في بناء شخصية رائعة لابنك.

7- قم بإجراء محادثة (تجمع الأصدقاء):

تذكر أن رأسين في كل حالة أفضل مقارنة برأس واحد، نتحدث معًا عن بعض القضايا الملحة وشرحها، قبل وقت طويل بما فيه الكفاية، سوف تكون محاصرًا بأفكار جديدة فيما يتعلق بمخاوفك، مشروعاتك، ما يهمك من أمور حياتك.

8-ناقش مع مدرب:

المدربون بارعون باستمرار، وكثير من الأشخاص يحتاج إلى من لديه الخبرة والكفاءة لنقل المعارف والمهارات-المدربون المختصون(mentor)، بافتراض أن لديك شخصًا يمكنك الاتصال به، فلا تتردد بالتواصل معه على هذا النحو، وافحص، واعرض أفكارك، مخاوفك وتصورتك عليه، فبالتأكيد ستغمرك الأفكار في غضون لحظات.

تلخيصًا، هذه بعض المؤشرات التي يمكنك استخدامها لخلق الأفكار والاهتمام بمخاوفك فيما يتعلق بأنشطة العمل أو صفقات العناصر.

ابدأ العمل ولا تتأخر وجرب مع تلك الأفكار التي طرحناها هنا وإن شاء الله سيكون لديك الكثير من الأفكار في عقلك.

المصدر الأصلي للمقال:

https://ezinearticles.com/?How-Can-You-Come-Up-With-New-Ideas?&id=10553192

  • نستقبل أسئلتكم واستفساراتكم واقتراحاتكم في خانة التعليقات.
  • بعون الله وتوفيقه نرد على جميع التعليقات.
  • متابعة كل ما هو جديد على موقعنا التعليمي من👈هنا.
  • متابعتنا على قناة Mr/Raafat Hussein من هنا.
  • متابعة كل ما هو جديد على قناة التليجرام من👈هنا 

 

الأستاذ / رأفت محمد السيد حسين
الأستاذ / رأفت محمد السيد حسين
تعليقات